منذ اليوم الأول لرعايتها دوري مراكز الشباب، تُولي “توتال إنرجيز” اهتمامًا كبيرًا لخلق فرص حقيقية للمواهب الكروية الفريدة بكل محافظات مصر، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية. 

ومع كل نسخة جديدة للبطولة، ينكشف الغطاء عن الآلاف من أصحاب مهارات استثنائية قادرين على تغيير وجه كرة القدم المصرية واستكمال مشوار أساطير رفعوا اسم مصر عاليًا على المستويين الإقليمي والعالمي. 

كان دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2022 أحد أكثر تلك النسخ تميزًا، أولًا لأنه يحمل اسم توتال إنرجيز لأول مرة، وثانيًا لأنه شهد بزوغ نجوم بقدرات غير مسبوقة تتحدى كل الصعاب لتحقيق أهدافها. 

قدرات استثنائية وعزيمة قتالية 

من بين آلاف المواهب، أظهر اللاعب محمد عاطف التزامًا شديدًا وروحًا قتاليةً من المباراة الأولى له، ما لفت أنظار المنظمين والجماهير، وتوقعوا له لعب دورٍ محوريٍ بالبطولة. 

محمد عاطف هو ابن محافظة الوادي الجديد، الذي تحدى قلة الموارد بقريته الصغيرة ووثق بموهبته، واستطاع أن ينتزع لقب أفضل لاعب بدوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2022، بعد منافسة قوية استمرت لأسابيع مع اللاعبين يحي محمد من مركز شباب ناهية بالجيزة وعبد الرحمن رمضان من مركز شباب أرمنت الحيط بالأقصر. 

مرتديًا القميص رقم 10، يمثل محمد الجناح الأيسر شديد الخطورة بفريق مركز شباب الخارجة بالوادي الجديد، واستطاع خلال 4 مباريات فقط تسجيل 4 أهداف وصنع 7 آخرين، ما جعله الأكثر تميزًا بين أقرانه. 

“أنا جيت هنا عشان أحقق حلمي ودي هتكون بداية مشواري في الكورة”، هكذا علق محمد على فوزه بلقب أفضل لاعب بالدوري ومن هنا كانت الانطلاقة نحو معايشة أجواء الاحتراف بأحد أكبر الأندية بأوروبا.

بداية الرحلة

بدعم من توتال إنرجيز، سافر محمد عاطف إلى فرنسا لقضاء فترة معايشة بنادي باستيا بجزيرة كورسيكا، ليتم ضمه لمعسكر التدريب للاستفادة من التدريبات مع الفريق وكسب خبرة أكبر عن طريقة اللعب وأسلوب التدريب الخاصة بالفريق، حيث حرصت الشركة على توفير هذا المعسكر للاعب نظرًا للمردود الجيد الذي قدمه خلال البطولة.

وحرصًا منها على تقديم تجربة مثالية للاعب، سافر وفد مرافق من توتال إنرجيز من مصر لتوفير أقصى دعم مادي ومعنوي للاعب وتذليل كافة العقبات التي تواجهه، لضمان تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة واكتساب خبرات جديدة.

وبعد 3 أسابيع من التدريبات الشاقة، عاد محمد إلى مصر محققًا طفرات هائلة في مستواه ومكتسبًا خبرات اللعب بالأجواء العالمية، ثم تم منحه فرصة لقضاء فترة معايشة ثانية للحصول على خبرة أكبر.  

أكبر شريك وراعي للكرة

توتال إنرجيز هي الشريك والراعي الأكبر للكرة الإفريقية منذ أعوام طويلة، حيث تهتم الشركة بإتاحة كل سبل الدعم التي من شأنها رفع مستوى اللعبة. 

وفي مصر، أخذت الشركة على عاتقها، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مهمة تطوير مراكز الشباب وتوفير الدعم المادي اللازم لتجهيز الملاعب والتسويق الجيد للدوري لجذب انتباه المواهب والأجهزة الفنية بكبرى الأندية المصرية. 

في ديسمبر الماضي، انطلقت شرارة البدء لدوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023، الذي يتنافس فيه 54 فريقًا من كافة مراكز الشباب بالجمهورية لاقتناص لقب الدوري، وتسعى من خلاله الشركة لتمهيد الطريق لأبطال جدد قادرين على مواجهة التحدي.

مارس 4, 2024
Tags: ,