أطلقت توتال إنرجيز هذا الأسبوع شرارة البدء لرحلة الأحلام، حيث يتنافس أقوى 54 فريقَا من أنحاء الجمهورية في تصفيات نهائي المحافظات من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023 في نسخته العاشرة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي. 

تستمر البطولة في الفترة من 24 ديسمبر 2023 إلى الأسبوع الأول من مارس 2024، وتحمل للمرة الأولى اسم شركة “توتال إنرجيز”، التي ترعاها بشكل حصري هذا العام. 

أجواء حماسية

اتسمت المباراة الأولى من التصفيات بأجواء تنافسية شديدة بين فريقي مركز شباب شيبه ومركز شباب كفر حصر بمحافظة الشرقية، والتي انتهت بفوز مستحق لمركز شباب شيبه بثلاثة أهداف نظيفة، بعد 90 دقيقة من الأجواء الحماسية والهتافات من جماهير الفريقين. 

حضر المباراة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومن جانب توتال إنرجيز، حضر كل من الأستاذة رشا جلال، مدير إدارة التسويق وخدمة العملاء بالشركة، والأستاذ أحمد أيوب، مدير إدارة المحطات وممثل المدير العام للشركة، إلى جانب لفيف من كبار رجال الرياضة مثل كابتن أحمد شوبير، والسياسة، والإعلام، الذين أثنوا على مستوى الفريقين وجاهزيتهم للانضمام لكبرى الأندية المصرية مستقبلًا. 

وفي حفل كبير عقب المباراة، تسلّم الفريقين شهادات تقدير لمشاركتهم في البطولة وسط أجواء من البهجة، مع أول ظهور لـ”تميمة توتال إنرجيز”، وهي أول تميمة لدوري محلي، على شكل شخصية كرتونية تحمل اسم “كابتن طاقة”، ترمز إلى روح الشباب والحماس بالبطولة، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير. 

يتشارك 54 فريقًا من أقوى المواهب بكافة مراكز شباب مصر حلم الوصول للقب الدوري؛ حيث يتنافس أقوى مركزي شباب بكل محافظة للفوز ببطولة المحافظة والتأهل للمرحلة المقبلة، الذي ستشهد منافسة جديدة كليًا على الدوريات المحلية. 

مرحلة المنتخبات

عقب انتهاء تصفيات نهائي المحافظات، يتأهل 27 فريق فائز إلى تحدي مختلف كليًا وهو مرحلة المنتخبات، التي ستتلاحم فيها كافة الفرق في سباق اقتناص لقب دوري مراكز شباب توتال إنرجيز 2023. 

تنقسم مرحلة المنتخبات إلى عدة أدوار: دور 32، دور 16، دور 8، دور 4، ثم نهائي الجمهورية الذي سيلعب بإستاد القاهرة ويعقبه احتفالية ضخمة لتوزيع الجوائز وتتويج بطل الدوري. 

وفي مفاجأة، سينضم إلى الفرق المتأهلة لمرحلة المنتخبات، فريق واحد من برنامج “كابيتانو”، المذاع على قناة “ON”، والذي يتكون من أقوى المواهب الكروية من شباب المحافظات المختلفة، ليصبح عدد الفرق المتنافسة بمرحلة المنتخبات 28 فريقًا. 

وينتظر اللاعبون في هذه النسخة عدة جوائز متميزة؛ حيث ستحصل أول أربعة فرق فائزة على جوائز مالية، فيما سيحصد بعض اللاعبين جوائز فردية مثل جائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة هداف البطولة، وجائزة رجل المباراة، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في البطولة والذي سيحظى بفترة معايشة في أحد الأندية الأوروبية.

ثوب جديد 

يحمل دوري مراكز الشباب هذا العام للمرة الأولى اسم شركة “توتال إنرجيز”، حيث تمثل الشركة الراعي الرسمي للبطولة في نسختها العاشرة، ويصاحب ذلك تغيير كبير ودعم أقوى للبطولة في كافة مراحلها. 

تعكس رعاية شركة “توتال إنرجيز” لدوري مراكز الشباب بمصر حرصها الشديد على دعم الرياضة المصرية، التي تمثل حجر الأساس لمستقبل النشء في مصر، كما يتوافق ذلك مع استراتيجية الشركة عالميًا لتشجيع الرياضة ومساندة المواهب الشابة. 

تسعى “توتال إنرجيز” لتذليل كافة العقبات أمام المواهب الرياضية المصرية للحصول على الفرص المستحقة، بما يدعم مستوى الأندية والمنتخبات المصرية، ويعزز من استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركة لبناء مجتمعات أفضل. 

وتتمنى “توتال إنرجيز” كل التوفيق لكافة الفرق المتنافسة في استعداداتها لخوض المباريات المقبلة من تصفيات نهائي المحافظات.

يناير 11, 2024